نظم قسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة بغداد ندوة بعنوان (المنطق والتفكير النقدي في التدريس الجامعي) للتعريف بأهمية مادة المنطق في تنمية القدرة على ممارسة النقد البنّاء والحوار وترتيب الأفكار، بحضور عدد من الأساتذة والباحثين. 
وقال الأستاذ الدكتور عبد الكريم سلمان رئيس قسم الفلسفة ان الندوة تهدف الى توضيح أهمية المنطق على المستوى الجامعي بشكل خاص وعلى مستوى الحياة العامة للإنسان لما له من أهمية في تطوير امكانية الحوار وترتيب الافكار. وفي السياق ذاته قدّم الأستاذ الدكتور صلاح الجابري عميد كلية الآداب محاضرة تناولت أهمية التفكير النقدي لكونه عملية تعتمد على مهارة وفعالية وتحليل للمعلومات وتركيبها، فضلا عن التمييز بين الحجج السليمة وغير السليمة لإقناع الآخرين بتغيير افكارهم السلبية، وقد قدّم أمثلة للطلبة بطريقة التفكير النقدي والعصف الذهني وأهمية تطبيقها في أثناء الدروس اليومية. 
من جانبها تناولت محاضرة للأستاذ الدكتور افراح لطفي الضوء على مراعاة التفكير المنطقي لعرض الأفكار والمعلومات والطرق المنهجية بهدف جعل الطالب متمكن من استيعاب المادة العلمية وكذلك الأستاذ في طريقة تدريسه. وأما محاضرة للأستاذ المساعد الدكتور فيصل غازي مجهول فقد ركزت على تناول أهمية المنطق لمساعدة الباحث في تنسيق بحوثه وترتيبها ومعالجة التناقض الذي قد يحدث في تقديم الأفكار وعرضها للمحافظة على رصانة المنطق العلمي.

Comments are disabled.