احتفت كلية الآداب جامعة بغداد بتخرج طلابها للعام الدراسي 2014 / 2015 بعنوان ( دفعة ظهير الحشد الشعبي ) في قاعة الأدريسي وذلك يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من نيسان الجاري.  

عميد الكلية الأستاذ الدكتور صلاح الجابري أكد في كلمته للمتخرجين على مواصلة البحث العلمي والدرس والقراءة لأنها غير منتهية مشدد على مواصلة الجهد واثبات اثره في حياة الإنسان الاجتماعية ولذلك خصه الله تعالى بنعمة العقل بهدف التمتع بطاقاته العقلية وحفظ النظام والمصلحة العامة ، فضلا على التحكم في العواطف لبناء شخصية ايجابية تسهم في خدمة المجتمع حاثا المتخرجين على الاصلاح ونشر السلام ومعالجة العنف والإرهاب وتفعيل الدور الايجابي للطلبة المتخرجين وهم مقبلون على الدخول في مدرسة الحياة. 
وقد أكدت كلمة رؤساء اقسام الكلية التي تلاها نيابة عنهم الأستاذ الدكتور اسامة عبد الرحمن الدوري رئيس قسم التاريخ أكدت على دور الطلبة في الوقوف بجانب اخوتهم من ابناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية الذين ضحوا بأغلى ما يملكون للدفاع عن وحدة العراق وكرامته. 
وفي كلمة أساتذة كلية الآداب التي تلاها بالنيابة عنهم الأستاذ المساعد الدكتور مصطفى كاظم جاء فيها : ان الشباب هم أساس التنمية البشرية في كل المجتمعات وبناة حياتها ، وان كلية الآداب وأساتذتها لم يدخروا جهداً لتقديم المفيد والجديد من المعلومات التخصصية في المؤسسات الجامعية لتطوير امكانات الطلاب ، وتفعيل دورهم في بناء البلد ومواجهة قوى الشر والظلام والارهاب عن طريق العلم والمعرفة ونشر روح المواطنة وترسيخها بين افراد المجتمع لخدمة وطننا الواحد وحمايته.
وقد تخلل الحفل قراءة قصيدة للأستاذ الدكتور محمد حسين آل ياسين الذي أشاد فيها ببطولات الحشد الشعبي وقواتنا الأمنية في تحقيق الانتصارات على الإرهاب ، وكذلك تقديم عرض مسرحي لفرقة أكد للفنون بعنوان ( عودة شهرزاد ) للمخرج عمار احمد.


Comments are disabled.