نظم قسم التأريخ في كليّة الآداب جامعة بغداد ندوة علمية عنوانها ( الوثيقة التأريخية وآثارها في الثقافة الوطنية ) بالتعاون مع دار الكتب والوثائق الوطنية في وزارة الثقافة ، حضرها عدد من الأساتذة والباحثين وذلك يوم الثلاثاء التاسع من شهر كانون الثاني الجاري . 

وقال الأستاذ المساعد الدكتور عامر حمزة حسين رئيس قسم التأريخ ( أنَّ الندوة تهدف إلى التعريف بأهمية الوثائق بوصفها مصادر أساسية في دراسة التأريخ ، والحفاظ على الممتلكات الثقافية من ضياعها أو تعرضها للتلف واستعمالها بأسلوب علمي ، وكذلك تعريف المهتمين بالبحث التأريخي وطلاب الدراسات العليا بالوثائق الخاصة بتأريخ العراق الحديث ) . 

وزاد أيضاً ( تضمنت الندوة محاضرات قدمها كل من الأستاذ الدكتور علاء أبو الحسن العلاق مدير دار الكتب والوثائق الوطنية عنوانها ( دراسة تأريخية عن الإتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية ) ، والأستاذ الدكتورة إنعام مهدي السلمان عنوانها ( العراق في الوثائق البريطانية ) ، والأستاذ المساعد الدكتورة نادية ياسين عنوانها ( العراق في الوثائق العثمانية ) . وعلى هامش الندوة افتتح معرضاً ضم صوراً عن وثائق خاصة بالعراق تعود للعهد الملكي ومرحلة داعش . 

وقد تفاعل الحاضرون مع ما عُرض في الندوة ، وأبدوا ملاحظاتهم ومداخلاتهم التي أغنتها وأسهمت في اتساع أفقها ، وقد اختتمت الندوة أعمالها بتقديم كتب الشكر والتقدير إلى الباحثين المشاركين . 

Comments are disabled.